الرئيسية / الرئيسية / أفريكTV / البرلمان العربي يكرم السيدة وفاء البقالي ويشيد بجهودها

البرلمان العربي يكرم السيدة وفاء البقالي ويشيد بجهودها

أفريك.تيفي/ متابعة

احتضن مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم السبت 16 أكتوبر 2021 افتتاح وقائع الجلسة الأولى للبرلمان العربي في إطار دور الانعقاد الثاني من الدورة التشريعية الثالثة تحت إشراف ورئاسة معالي رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، بحضور الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى اليمني، وريتاج العباسي، رئيسة البرلمان العربي للطفل، وأيمن عثمان الباروت أمين عام البرلمان العربي للطفل، وأعضاء البرلمان العربي والنائبة وفاء البقالي عضو سابق بذات البرلمان.

وأكد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي أن الأخير سيظل شريكًا فاعلًا في خدمة المصالح العليا للأمة العربية، وجناحًا مُكملًا للدبلوماسية الرسمية العربية في الدفاع عن كل القضايا العربية.

وخلال ذات الجلسة ، كرم البرلمان العربي بمقر جامعة الدول العربية، النائبة وفاء البقالي عضو البرلمان العربي، والمغربي السابق تقديرا  لجهودها الكبيرة في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البرلمان العربي والبرلمان المغربي، وحسن تمثيلها للمرأه العربية في المحافل الدولية، كما تم تكريم الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى اليمني.

من جهتها،أكدت النائبة وفاء البقالي أن المرأة خلال  السنوات الأخيرة سجلت حضورًا قويًا كمًا ونوعًا في كل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وفي المؤسسات التشريعية، وكذلك على مستوى هيئات المجتمع المدني في المغرب، معتبرة أن المرأة شريك أساسي في تحقيق أهداف التنمية، ومساهم فاعل في تطوير المجتمع، وهذا سيؤدي إلى الارتقاء بالمجتمعات والشعوب العربية.

تجدر الإشارة إلى التذكير أن النائبة وفاء البقالي سبق لها أن نظمت منتدى اقتصادي بمدينة فاس بحضور أعضاء البرلمان العربي ورئيسه معالي الدكتور عادل بن عبد الرحمن العسومي، تمحورت أشغاله حول إبراز الفرص الاستثمارية بجهة فاس مكناس والمؤهلات التي تتوفر عليها في شتى المجالات.

شاهد أيضاً

رسالة الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة لعام 2021 ”الصحافة باعتبارها منفعة عامة: 30 عاما بعد صدور إعلان ويندهوك“.

إن التحديات العالمية التي واجهناها خلال جائحة كوفيد-19 تؤكد على الدور الحاسم للمعلومات الموثوقة والمتحقق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *