الرئيسية / آراء حرة / دواوير جماعة ارغيوة خارجة دائرة اهتمام مسؤولي إقليم تاونات

دواوير جماعة ارغيوة خارجة دائرة اهتمام مسؤولي إقليم تاونات

من مراسلاتكم

توصلت “فاس24 تيفي” تفيد أن سكان مجموعة من الدواوير والمداشر التابعة لجماعة ارغيوة الكائنة بتراب إقليم تاونات يشتكون من العزلة التامة لدواويرهم ويؤكدون أنها خارجة تغطية اهتمام المسؤولين بالاقليم.

ولفتت المراسلة إلى أن هذه الدواوير لم تستفد من خدمات نقابة التعاون الإقليمية خصوصا على مستوى مشاريع فك العزلة عن دواوير الجماعة.

واستغربت ذات المراسلة من كون أن نقابة التعاون أقلعت عن دواوير جماعة ارغيوة منذ سنة 2013 ما يضرب مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة المجالية ويكرس العنصرية داخل الاقليم ويجعل القاصي والداني يكتشف دون عناء البحث أن مجموعة التعاون تمارس عملها على أساس معايير المحاباة والأمزجة وليس على أساس حاجيات الاقليم.

وتدعو المراسلة السيد عامل إقليم تاونات إلى التدخل العاجل لتوجيه مجموعة التعاون وإرجاع المسكين بزمام أمرها إلى رشدهم انتصارا لمبدأ الاستحقاق وتجسيدا لمفهوم التنمية المجالية زد على ذلك أن ارغيوة  جزء لا يتجزأ من عمالة إقليم تاونات، مشيرة إلى مواطني منطقة ارغيوة يعيشون في عزلة وخارجين  عن دائرة اهتمام المنتخبين بالاقليم.

واختتمت المراسلة بتساءل عريض ومفتوح: كيف يمكن لمناطق ارغيوة أن تحقق التنمية وهي لا تتوفر على طريق؟ وكيف لها أن تنهض  وهي محكوم عليها بالعزلة  والإهمال والتهميش من قبل مسؤولي الإقليم.

شاهد أيضاً

تفاقم الصراعات الجيوسياسية على المسرح الدولي.

بقلم/ محمّد نادر العمري من الواضح أنه لن تكون هناك حلول جذرية قريبة للصراعات القائمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *