الرئيسية / الرئيسية / كورونا يجعل عاصمة القمار في العالم “مدينة أشباح”

كورونا يجعل عاصمة القمار في العالم “مدينة أشباح”

كشفت مصادر صحفية نقلا عن عمال الكازينوهات في لاس فيغاس بالولايات المتحدة  الذين قالت أنهم تأثروا بأزمة كوفيد 19  بعدما تخلى عنهم أرباب عملهم أصحاب المليارات، إثر تحول جنة المقامرة إلى “مدينة أشباح” بسبب فيروس كورونا، مشيرة إلى  أن عشرات الآلاف من العاملين في قطاع الفنادق والمراهنات والترفيه فقدوا وظائفهم بعدما أمرت ولاية نيفادا بإغلاق كل الأعمال غير الأساسية في منتصف مارس الماضي.

ولفتت المصادر ذاتها أن القليل فقط من الكازينوهات تواصل دعم العمال، ما أجبر موظفي القطاع  على تقديم طلبات إعانات بطالة.

وأعاقت أوامر البقاء في المنزل وحظر السفر، قطاع السياحة حتى قبل إغلاق كازينوهات لاس فيغاس، التي قالت المصادر أنها تضررت في وقت كان فيه العمال يتطلعون إلى تحقيق أرباح أكبر في موسم الذروة.

ووفقا لرابطة “مجتمع المقامرة الأمريكي”، فإن الاقتصاد سيخسر حوالي 43.5 مليار دولار، في حال بقيت كل الكازينوهات مغلقة حتى منتصف مايو المقبل.

وفيما قام عدد من الكازينوهات بتسريح موظفيه على الفور، صرفت أخرى أجورا للعاملين لديها حتى لأصحاب العقود المؤقتة، لغاية منتصف مايو المقبل، موعد نهاية الحظر المفروض بسبب كورونا.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

أعضاء الحركة التصحيحية لحزب التجمع الوطني للاحرار بجهة فاس مكناس تضع أخنوش تحت اختبار ديمقراطي وتطالبه في رسالة مستعجلة بضرورة تأجيل انعقاد المجلس الوطني إلى حين البث في القضايا التنظيمية.

متابعة/ أفريك تيفي وجه عدد من أطر ومنتخبي ومؤسسي حزب التجمع الوطني للأحرار الذين هم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *